الأربعاء، 20 نوفمبر 2019

علاج ورم في المخ بنجاح من قبل الدكتورة رنا باتير بفضل التصوير المتقدم

إذا وجدت هذه القصة كنتيجة للبحث على الإنترنت ، لديك شيء مشترك مع اسمر محمدوف من أذربيجان. متعصبا للمعلومات تعلن نفسها بنفسها ، ستقوم أسمر ببحث الويب على أي موضوع يثير اهتمامها. "لدي مشكلة خطيرة في جوجل ،" تعترف. في خريف عام 2017 ، بحثت إزمير عن عبارة لم تحلم أن تسري عليها: ورم في المخ. وفي هذه الحالة ، كانت بحاجة إلى مساعدة أكثر بكثير مما يمكن أن يقدمه جهاز الكمبيوتر الخاص بها.

إنها ربة منزل شابة مشغولة وأم لطفلين ، وعلى مدار سنوات ، كانت متوازنة مع شيء آخر أيضًا: تعويذة بالدوار العنيد والمزعج. قدّمت حفنة من الأطباء المختلفين تشخيصًا مختلفًا ، لكن لا يوجد حل. في أكتوبر 2017 ، خلال زيارة مع طبيبها الجديد في طب الأسرة ، اقترحت أسمر أن يحاولوا حل المشكلة إلى الأبد. أمر الطبيب على الفور بإجراء تصوير بالرنين المغناطيسي. في اليوم التالي لفحصها ، فوجئت إزمير بسماع صوت الطبيب على الطرف الآخر من الهاتف. لا ، لم يحدد سبب الدوار ، لكنه أصر على أنها تأتي إلى مكتبه في اليوم التالي. "من فضلك قل لي" ، ضغط اسمر. "هل لدي ورم في المخ؟"


لقد صدمت من استجابة الطبيب. لم اسمر بالفعل ورم في دماغها.

بعد التشاور مع أطباء مختلفين في أذربيجان ، كان من الواضح أن الجراحة كانت هي الحل الوحيد لها. بعد البحث عن خيارات مختلفة قررت عائلتها المجيء إلى الهند. تهدف البلاد إلى تعزيز تدفق السياح الطبيين من أذربيجان إلى البلاد. الهند في أعلى 4 دول في العالم للسياحة الطبية بعد الولايات المتحدة وألمانيا وتركيا. ويزداد عدد السائحين الطبيين القادمين إلى الهند على أساس سنوي. وقد لوحظ أن الهند تستقبل معظمهم من المرضى الأجانب للحصول على الرعاية لجراحة الأعصاب.

حددت إزمير موعدها مع الدكتورة رنا باتير ، كبرى جراحات الأعصاب في مستشفى فورتيس دلهي الهند لليوم التالي. عندما دخلت مكتبها ، دهشت لتجده مع اثنين من زملائه - أخصائي غدد عصبية ، يدرس التفاعلات بين الهرمونات والدماغ ، وجراح أعصاب آخر.

في حالة أسمر ، كان الورم عميقًا داخل رأسها ، فوق أعصابها البصرية مباشرةً ، لذلك كان جراحها قلقًا بشأن رؤيتها ؛ أعاد جراح الأعصاب تشكيل فريقه من الخبراء لمناقشة علاج أسمر. بعد التفكير في جميع بدائلهم ، وافقوا على إزالة أكبر قدر ممكن من الورم من خلال العملية الجراحية ، وبعد ذلك يتعامل مع أي جزء متبق مع الجراحة الإشعاعية ، باستخدام سايبرسكين.

في اليوم التالي تم تحديد موعد الجراحة وكانت إزمير في جناح العمليات بينما كانت الدكتورة باتير أفضل جراح أعصاب في الهند تستعد لإزالة ورمها. قام بشق بطول 2 بوصة في معبدها ولم يحلق شعرها ، ثم عمل في المخ وحولها للوصول إلى الجزء المركزي العميق. بمساعدة نظام ملاحة دقيق للغاية يشبه نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، عرف تمامًا مكان تواجده فيما يتعلق بالهياكل الحساسة للدماغ. الدكتورة رنا باتير أفضل جراح أعصاب في الهند ، ثم استخدمت جهازًا عالي التقنية يهتز بسرعة الموجات فوق الصوتية. تفكك الورم ، وكان قادرا على إزالته تماما.

تعافى اسمر في المستشفى لعدة أيام بعد إجراء ثلاث ساعات زائد. كانت رؤيتها مثالية ، والتي كانت بمثابة ارتياح كبير للجميع. كان تشخيص أسمر ممتازًا. لكنها لم تكن مجرد الرعاية الطبية التي أثارت إعجاب اسمر. "كان منسق الممرضة مفيدًا للغاية ، والممرضة من علاج الأورام العصبية. في أيامنا هذه ، مع إجراء التصوير بالرنين المغناطيسي في الوقت الحقيقي ، يمكنني الحصول على إجاباتي بسرعة ، وهذا هو أهم شيء. "حتى عشاق الكمبيوتر مثل أسمر يجب أن يعترف أنه في بعض الأحيان ، لا تأتي أفضل الأخبار على الإطلاق من الإنترنت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رعاية الخبراء: التزام الدكتور راجيش أهلاوات بجراحة المسالك البولية في مستشفى ميدانتا، دلهي

 ملخص: تتضمن جراحة المسالك البولية إجراءات جراحية في منطقة الحوض، مع التركيز في المقام الأول على القولون والجهاز البولي التناسلي وأمراض النس...