الاثنين، 25 أبريل 2022

5 طرق للحفاظ على صحة قلبك مع دكتور أشوك سيث طبيب القلب فورتيس دلهي

 أنت تعلم أن التمرين واتباع نظام غذائي ممتاز يمكن أن يحافظا على صحة قلبك. ولكن ما الذي يمكنك فعله أيضًا للحفاظ على قوتك؟ هنا ، يوصي دكتور أشوك سيث طبيب القلب فورتيس دلهي بخمسة أشياء رئيسية تحتاج إلى القيام بها كل يوم لمساعدة قلبك على العمل بشكل أكثر فعالية.


الدكتور أشوك سيث طبيب القلب فورتيس دلهي


  1. تناول الدهون الصحية ، وليس الدهون المتحولة. يقول الدكتور أشوك سيث ، أفضل طبيب قلب في فورتيس دلهي ، إننا نريد الدهون في خطتنا الغذائية ، والتي تشمل الدهون المشبعة والمتعددة غير المشبعة وغير المشبعة. الدهون غير المشبعة التي لا نحتاجها هي الدهون المتحولة ، والتي يُعتقد أنها تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب أو الإصابة بسكتة دماغية مدى الحياة. هذا يرجع إلى حقيقة أن الدهون المتحولة تسد الشرايين عن طريق رفع مستويات الكوليسترول السيئة (LDL) وخفض مستويات الكوليسترول المناسبة (HDL). باستخدام استبعادها من نظام الأكل الخاص بك ، فإنك تعزز تدفق الدم عبر جسمك. إذن ، ما هي الدهون المتحولة؟
  2. مارس نظافة الأسنان الجيدة ، وخاصة تنظيف الأسنان بالخيط يوميًا. تعد صحة الأسنان مؤشرًا جيدًا على الصحة العامة ، بما في ذلك القلب ، لأن أولئك الذين يعانون من أمراض اللثة (اللثة) غالبًا ما يكون لديهم نفس عوامل الخطر لأمراض القلب. يواصل طبيب القلب الدكتور أشوك سيث بحثه عن هذه المسألة ، لكن العديد أظهروا أن البكتيريا الموجودة في الفم والتي تشارك في تطور أمراض اللثة يمكن أن تنتقل إلى مجرى الدم وتسبب ارتفاعًا في البروتين التفاعلي C ، وهو علامة للالتهاب في الأوعية الدموية. قد تؤدي هذه التعديلات بدورها إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.
  3. الحصول على قسط كاف من النوم. النوم جزء حيوي من الحفاظ على صحة قلبك. إذا كنت لا تنام بشكل كافٍ ، فقد تكون أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بغض النظر عن عمرك أو العادات الصحية الأخرى. قال الدكتور أشوك سيث طبيب القلب فورتيس دلهي ، إن إحدى الدراسات التي نظرت في 3000 بالغ فوق سن 45 وجدت أن أولئك الذين ينامون أقل من ست ساعات في الليلة كانوا أكثر عرضة للإصابة بسكتة دماغية أو نوبة قلبية بمقدار الضعف مقارنة بالأشخاص الذين ينامون من ست إلى ثماني ساعات. ساعات متسقة مع الليل. يعتقد الدكتور أشوك سيث إنديا أن النوم القليل جدًا يسبب اضطرابات في الظروف الصحية الأساسية والعمليات البيولوجية ، بما في ذلك ضغط الدم والالتهابات.
  4.  لا تجلس لفترة طويلة في وقت واحد. يشير طبيب القلب أشوك سيث إلى أن البقاء جالسًا لفترات طويلة من الوقت يضر بصحتك بغض النظر عن كيفية ممارسة الرياضة بشكل جيد. هذه أخبار سيئة لكثير من الناس الذين يجلسون في وظائف ثابتة طوال اليوم. يقول دكتور أشوك سيث أخصائي أمراض القلب في فورتيس دلهي إنه من المهم التحرك على مدار اليوم. اركن سيارتك بعيدًا عن المكتب ، وقم بالمشي لمسافات أقصر طوال اليوم و / أو استخدم محطة عمل حتى تتمكن من التحرك لأعلى ولأسفل. وتذكر ممارسة الرياضة في معظم الأيام.
  5. تجنب التدخين السلبي مثل الطاعون. تظهر الأبحاث أن خطر الإصابة باضطراب القلب يتم تعيينه بنسبة 25 إلى 30٪ أعلى للأشخاص الذين يتعرضون للتدخين السلبي في المنزل أو العمل. وفقًا للدكتور أشوك سيث الهند ، يساهم التعرض لدخان التبغ في حوالي 34000 حالة وفاة مبكرة بأمراض القلب و 7300 حالة وفاة بسرطان الرئة كل عام. كما أن غير المدخنين الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع نسبة الكوليسترول لديهم فرصة أكبر للإصابة باضطراب في القلب بعد تعرضهم للتدخين السلبي. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن المواد الكيميائية المنبعثة من دخان السجائر تعزز تحسين تراكم الترسبات داخل الشرايين.

اتبع هذه النصائح الخمس التي اقترحها الدكتور أشوك سيث طبيب القلب في فورتيس دلهي ، وستقوم بخدمة قلبك. ستشعر بالارتفاع وستكون قادرًا على البقاء نشطًا بأسلوب حياة صحي للقلب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رعاية الخبراء: التزام الدكتور راجيش أهلاوات بجراحة المسالك البولية في مستشفى ميدانتا، دلهي

 ملخص: تتضمن جراحة المسالك البولية إجراءات جراحية في منطقة الحوض، مع التركيز في المقام الأول على القولون والجهاز البولي التناسلي وأمراض النس...